الاخبار و الفعاليات

تجديد قيد «كاش لس بلس» بسجل شركات التحصيل الإلكتروني لأقساط التأمين 3 سنوات
تجديد قيد «كاش لس بلس» بسجل شركات التحصيل الإلكتروني لأقساط التأمين 3 سنوات

 تجديد الهيئة قيد شركة كاش لس بلس لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية بسجل شركات التحصيل الإلكتروني لأقساط جميع أنواع وثائق التأمين.

وأوضحت المصادر في تصريحات خاصة، أن قرار تجديد الشركة صدر من الدكتور محمد عمران، رئيس مجلس إدارة الهيئة خلال الأسبوع الماضي تحت رقم 907 لسنة 2022، ونص على تجديد قيد الشركة لمدة 3 سنوات اعتباراً من 23 مايو 2022.
وجاء هذا القرار بعد الاطلاع على القانون رقم 159 لسنة 1981 بإصدار قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة وشركات الشخص الواحد ولائحته التنفيذية، وكذلك القانون رقم 10 لسنة 1981 بإصدار قانون الإشراف والرقابة على التأمين في مصر ولائحته التنفيذية.
كما جاء القرار استناداً على القانون رقم 10 لسنة 2009 بتنظيم الرقابة على الأسواق والأدوات المالية غير المصرفية، وعلى قرار مجلس إدارة الهيئة رقم (27) لسنة 2019 وتعديلاته بشأن شروط وضوابط قيد شركات التحصيل الإلكتروني لأقساط جميع أنواع وثائق التامين، وعلى قرار الهيئة رقم (637) لسنة 2019 بشأن قيد شركة كاش لس بلس لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية بسجل شركات التحصيل الإلكتروني لأقساط جميع أنواع وثائق التأمين تحت رقم (2) لمدة ثلاث سنوات إنتهت في 22 مايو الماضي.

وكانت قد قدمت شركة كاش لس بلس طلباً للهيئة بشأن تجديد قيدها بسجل شركات التحصيل الإلكتروني لأقساط جميع أنواع وثائق التأمين، وتم الموافقة على الطلب بناء على مذكرة الإدارة المركزية لتأسيس وترخيص الشركات المعدة في هذا الشأن.