الاخبار و الفعاليات

الإتحاد المصري يوقع عقد تحصيل وثائق التأمين الإجباري إليكترونياً
الإتحاد المصري يوقع عقد تحصيل وثائق التأمين الإجباري إليكترونياً

عقد الإتحاد المصري للتأمين مراسم توقيع عقد تحصيل و ثائق التأمين الإجباري إليكترونياً،اليوم الثلاثاء، في مقر الإتحاد بالدقي،بين المجمعة المصرية للتأمين الإجباري على المركبات و بين شركة كاش ليس بلس،للمدفوعات الإليكترونية.

قال محمود سماحة رئيس الهيئة العامة للرقابة الإدارية:بذلنا قصاري جهدنا لإنشاء منظومة قادرة على تلافي كل السلبيات السابقة التي تعرضت لها شركة التأمين من نظام إصدار و ثائق التأمين الإجباري على المركبات.

و أضاف،بناءً على موافقة شركات التأمين بتاريخ ١١/٢/٢٠١٩،على إنشاء مجمعة لإدارة هذا الفرع التأميني و الذي يهم كل مواطن في مصر، و قد تكلل ذلك بصدور قرار الهيئة العامة للرقابة المالية رقم ٢٥٢ لسنة ٢٠١٩،بتأسيس المجمعة المصرية للتأمين الإجباري،عن المسئولية المدنية الناشئة عن حوادث المركبات.

و بموجب موافقة الجمعية العامة للمجمعة بالإجماع في اجتماعها بتاريخ ٢٩/٧/٢٠١٩ م،على التعاقد مع شركة كاش ليس بلس لتحصيل و ثائق التأمين الإجباري على المركبات و اعتماد محضر الجمعية من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية.
و تابع : أهنئكم على إنشاء المجمعة، و كل الظروف كانت تتطلب حل جذري لكل المشاكل من خلال منظومة متكاملة و بها موقع إليكتروني ،و نشكر الجميع على تعبهم و جهدهم المبذول و أتمني لكم التوفيق.

بينما قال محمود السيد رئيس شركة كاش ليس بلس: تقدمنا بعرض فني متكامل لإصدار وثيقة تأمين إليكترونية اجباري متكاملة ، و أنجزنا العمل في غضون شهور قليلة.
و أشار إلي أن الهـيئة أصدرت قـانـون إنشـاء مجـمعة التأمــين الإجبارى التى تشمل كل شركات التأمـين العامـلة بالسـوق المصـرى لسـرعـة إنجـاز التعــويـض للمتـضـررين وقـد قـامـت مجمـعة التأمـين الإجـبارى بإعــداد مناقـــصة لتحـــصيل التأمـــين الإجـــبارى للمــركبات من وحـــدات المــرور .
وبموجب هذا التعاون يتم البدء فى تفعيل منظومة تحصيل وثائق التأمين الإجبارى على المركبات إلكترونياً، بالإضافة إلي عقد لتحصيل الأقساط مع المجمعة المصرية للتأمين الإجبارى، وذلك بهدف تحقيق الربط الإلكترونى بين قاعدة البيانات ،التابعة لكل من الإدارة العامة لنظم معلومات المرور والمجمعة، وربطهما بقاعدة بيانات شركة (كاش لس بلس)، وبموجب هذا التعاقد تقدم شركة كاش لس بلس، خدمة التحصيل الإلكترونى لقيم وثائق التأمين الإجبارى على المركبات فى مصر لجميع تراخيص المركبات بكافة الوحدات المرورية.
ويأتي ذلك تماشـياً مع سـياسـة الحكــومـة فى تطـوير الخـــدمات للمـواطن المصـرى و حـرصــاً مـن هــيئة الرقـابـة المـاليـة عـلى تعــويـض المــواطـن عن الحـــوادث الناتـجة عـن خـطأ المــركبة بالطـرق المصــرية
وبمقتضى هذا التعاون تضمن “كاش لس بلس”، تقديم بيانات صحيحة وأكثر وضوحًا، لتقوم المجمعة للتأمين الإجباري للمركبات بمراجعة كافة وثائق التأمين إسبوعياً، لتحسين الخدمة وإتاحة قواعد البيانات الدقيقة الخاصة بالمواطنين المتعاملين، وذلك بعد تعديل وتطوير المنظومة الإلكترونية لتسهيل عملية استخراج كافة البيانات الخاصة بالوثائق من خلال الموقع الإلكترونى الخاص بشركة كاش لس بلس. وأكد علاء الزهيري رئيس الإتحاد المصري للتأمين على إن هذه المنظومة تقوم بتسهيل عملية البحث عن بيانات العملاء، وتمكن المجمعة من الحصول على الأقساط الفنية السليمة،و تحصيل قيم وثائق التأمين الإجبارى على المركبات